٧ أسباب تدفعك لدراسة تخصص التجميل

هل تفكرين في العمل بمهنة التجميل؟ هناك الكثير من الأسباب لتدرسي وتعملي كمصممة شعر أو خبيرة بشرة أو فنانة ماكياج. فيما يلي بعض أهم الأسباب التي جعلت طالبات مثلك ينتهزوا الفرصة للدخول في هذا المجال المهني الممتع!


١. التجميل هي مهنة مطلوبة جداً وآمنة

أصبحت صناعة التجميل اليوم أكبر وأكثر طلبًا من أي وقت مضى. في جميع أنحاء العالم هي صناعة تقدر ب 400 مليار دولار وقد صمدت أمام سنوات عدم الاستقرار وتستمر بالنمو يومياً. في الأردن ، هناك طلب كبير على الطالبات المتعلمات للانضمام إلى القوى العاملة، 90٪ من طالبات دبلوم التجميل في أكاديمية لافال يتم توظيفهم بعد التخرج ومعظمهم يجدون وظائف بعد الفصل الدراسي الأول! ويعد تخصص التجميل في الجامعات الأردنية تخصصاً جديدًا مما يتيح لحاملة الدبلوم الجامعي التفوق والتألق بسهولة بين زملائها في الصناعة.


٢. الحرية الإبداعية

خبراء التجميل هم أكثر من مجرد مصففي شعر أو خبراء تجميل ، فهم فنانون. أحد أهم أسباب دراسة اختصاصي التجميل لمهنة التجميل هو أنهم يعيشون من أجل القدرة على التعبير عن أنفسهم من خلال عملهم. إذا كنت تستمتعين بالحرية الإبداعية وتجربة تصاميم وتقنيات وأساليب جديدة ورؤية تحول الأشخاص، فإن مهنة التجميل هي ما تحتاجيه.


٣. المرونة

على عكس الوظائف الأخرى حيث تكونين مرتبطة بساعات عمل محددة، وغالبًا خلف مكتب، تسمح لك مهنة التجميل بالمرونة في جدولك الزمني، خاصةً أخصائية التجميل المستقلة والعاملة لحسابها الخاص، مما يعني أنك تعملين عندما تريدين وكما تريدين. قد تفضلي العمل في وقت لاحق في المساء، أو فقط في الصباح وأن تكوني في المنزل مع الأطفال بعد الظهر، أو ربما تستمتعين بالعمل في عطلات نهاية الأسبوع بدلاً من ذلك. مهما كان جدولك الزمني، سواء كنت خبيرة تجميل بدوام كامل أوجزئي، توفر لك هذه المهنة المرونة التي تحتاجينها.


٤. الفرص الضخمة

أنت تحددين إلى أي مدى تستطيعين الوصول في مهنة التجميل من خلال متابعة الخيارات المهنية التي تهمك أكثر. سواءً ترغبين في العمل في صالون وتطبيق صيحات الموضة في تصفيف الشعر أو القيام بعلاجات البشرة أو تريدين بدء مشروعك الخاص والعمل بنفسك أو تريدين اتقان فن المكياج والعمل بساعات مرنة، او كنت ممن يريدون انتهاز فرص التعليم المستمر والعمل في تصنيع منتجات التجميل أو إدارة العلامات التجارية. مهما كان طموحك أنت تقررين مقدار العمل الذي ستقومين به لتحققيه.


٥. التواصل مع الناس

لا يمكنك فقط التعبير عن إبداعك يومًا بعد يوم بل يمكنك أيضًا إقامة علاقات دائمة مع الناس. بصفتك خبيرة تجميل، سوف تلتقين باستمرار بأشخاص جدد. ستثق زبائنك بمهاراتك، وسيحيلون أصدقائهم إليك. ستشاركين في كل حدث كبير في حياتهم: التخرج وأعياد الميلاد وحفلات الزفاف. كل شخص تتواصلين معه هو زبون محتمل.


٦. دخلك يعكس جهدك

عندما تعملين في مجال التجميل، فإن كمية ونوع العمل الذي تقومين به في الصالون أو بنفسك ستؤثر بشكل مباشر، وغالبًا على الفور، على دخلك. كلما زاد عدد الزبائن الذين تساعدينهم، زادت الأموال التي يمكنك جنيها، وإذا كنت تعملين كموظفة مستقلة، فستتمكنين من تحديد أسعارك الخاصة! يمكنك أيضًا زيادة أرباحك من خلال الحصول على عمولات مدفوعة لمنتجات التجميل التي تشجعين زبائنك على شرائها. إذا كنت تعتقدين أن منتجاً ما سيكون مثاليًا لأحد زبائنك، فما عليك سوى اقتراحه لهم ويمكنك الحصول على عمولة للبيع. لذلك إذا كانت فكرة التحكم في دخلك جذابة بالنسبة لك، فقد يكون عملك في التجميل هو المهنة المناسبة لك.


٧. بيئة عمل ممتعة

وظائف التجميل توفر بيئة ممتعة ونشطة، يمكنك التحرك طوال اليوم، والعمل بيديك وابداعك بدلاً من الجلوس خلف مكتب. ويمكن أن تكون مساعدة عملائك على الظهور والشعور بأفضل ما لديهم هو أكبر متعة لك!

في النهاية مهنة خبيرة تجميل هي ليست للجميع. تتطلب هذه المهنة الواعدة الكثير من العمل والالتزام والجهد. ولكن إذا كنت ترين نفسك وتحلمين في الأسباب الموجودة في هذه القائمة فقد تكون مهنة التجميل مثالية لك!

اذا كنت تتسائلين عن البرامج المتاحة لك يمكنك التعرف عليها من خلال زيارة صفحة التخصصات